مساعدة بخصوص البيتموس
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مساعدة بخصوص البيتموس

المهنة
    طالبة

important مساعدة بخصوص البيتموس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ 3 شهور اشتريت أصيص به زهور كارازانتم ... لكنها بعد فترة ذبلت وماتت كليا وتعفنت الجذور في البيتموس الخاص بها ... فهل أستطيع إعادة استعمال ذلك البيتموس أم أتخلص منه .. علما بأنه اسود للغاية .. فوضعته في كيس واغلقته ... ارجو الرد....

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    فني مختبر زراعي

اختي العزيزه بمكن ان تستخدمي البيتموس مرة اخري ولكن ضعيه في الشمس ليجف وعند استخدمه في المره القادمه اضيفي معه مادة البيرلايت بنسبه 2-1

العمل للدين مسئولية الجميع
    مختبرات النوى للزراعه النسيجيه

المهنة
    طالبة

أخي أبو هيثم هل تقصد النسبة الاكبر تكون للبيتموس ام البيرلايت ... وهل للبيرلايت بديل لان من الصعب لي الحصول عليه

المهنة
    فني مختبر زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lamis11 مشاهدة المشاركة
    أخي أبو هيثم هل تقصد النسبة الاكبر تكون للبيتموس ام البيرلايت ... وهل للبيرلايت بديل لان من الصعب لي الحصول عليه
    اختي lamis اقصد بيتموس 2 وبيرلايت 1 ممكن اضافة رمل البحر او البولسترين او اي ماده تساعد على تفكك التربه الزراعيه وتساعدها على التهويه وشكرا

المهنة
    مهندس زراعي

اختي العزيزه اذا تمكنت من تبديل البتموس يكون افظل وذلك لسببين :
    1- ان البتموس يحوي على مواد غذائيه يمكن ان تفيد النبات في بدايته ولكن بكميات قليله فعند الاستعمال الاول اعتقد ان هذه المواد استنفذت .
    2- اخشى ان يكون سبب موت النبات الاول فطري وقد تؤثر هذه الفطريات على النبات الثاني .
    وانا من خلال تجاربي الشخصيه في احدى المشاتل اعدنا استعمال البتموس لاستنبات بعض البذور وكانت النتائج سيئه مقارنه بالبتموس الجديد ..
    وطبعا انقل هذا الرأي مع اعتزازي برأي ابو هيثم ولكننا في مجال الزراعه نمارس مهنه الطب ( على النبات )وغالبا ما نجد للاطباء اراء متضاده في علاج المريض ولكن هدفنا واحد ....وشكرا ...

7. 18-06-2012, 03:56 AM

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

الاراء جميعها صحية ولكن في حالات ممكن ان نستخدمه :

*بما ان الاخت لميس من الهواة من الممكن اجراء التعقيم الشمسي للبيتموس بوضعه في وعاء وتغطيته كليا بواسطة كيس من البلاستك الاسود مع تعرضه للشمس مباشرة طوال النها ر ..

* تعريضه للشمس وجفافه تماما ..ومن ثم وضع مبيد فطري مع البيتموس .. وخلطه جيدا واستخدامه لارض الحديقة او في وعاء النباتات ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    طالبة

جزاكم الله خيرا على الردود القيمة ....^_^